U3F1ZWV6ZTI4MzQxNzMzMTYwNDg1X0ZyZWUxNzg4MDQxNjAxMTY0Mw==

علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله

علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله 

علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله
علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله 

هل لاحظت سقوط شعرك ؟  سواء كنت قد رصدت المزيد من الشعر من الطبيعي على وسادتك ، في حوض الاستحمام مسك أو على الملابس الخاصة بك ، فمن السهل أن يفزع عندما تلاحظ شعرك رقيقة بوتيرة أسرع من العادي.

حوالي 40% من النساء سيواجهن درجة ما من فقدان الشعر بحلول عيد ميلادهن الأربعين ، مما يجعل فقدان الشعر مشكلة نسائية بقدر مشكلة الذكور.

ويمكن أن تحدث خسارة الشعر لدى النساء لأسباب متنوعة. في بعض الأحيان ، يتم تشغيله من قبل التغيرات في مستويات الهرمونات الخاصة بك وحساسية وراثية لبعض الهرمونات. في حالات أخرى ، عوامل مثل الإجهاد ، مشاكل الغدة الدرقية أو فقدان الوزن يمكن أن تؤثر كلها على خط شعرك.

كإمرأة ، التعامل مع فقدان الشعر قد يكون صعبا لحسن الحظ ، هو تقريبا قابل للعلاج بإستعمال مجموعة من الأدوية الآمنة والفعالة. لقد غطينا خيارات العلاج هذه ، وكذلك الأسباب الرئيسية لفقدان شعر الإناث ، في الأسفل.

لماذا فقدان شعر الأنثى يحدث؟

عندما يسمع معظم الناس كلمة "فقدان الشعر" ، يفكرون في الرجال الأصلع. غير أن فقدان الشعر يمكن أن يمثل أيضا مشكلة كبيرة بالنسبة للمرأة. فقدان شعر الأنثى يمكن أن يحدث لعدة أسباب ، من الحساسية الوراثية إلى بعض الهرمونات الأندروجينية إلى عوامل رد الفعل.

لقد أدرجنا الأسباب الأكثر شيوعا لفقدان شعر الإناث في الأسفل ، وكذلك الطرق المحددة التي يمكن أن يؤثر بها كل سبب على خط شعرك.

الهرمونات

علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله 

الهرمونات هي السبب الأكثر شيوعا لفقدان الشعر لكل من النساء والرجال. في كلا الجنسين ، الهرمون المحدد المسؤول عن فقدان الشعر هو نفسه: dihydrotestosterone (المعروف باسم "dht") ، وهو هرمون ينتجه جسمك كمنتج ثانوي من التستوستيرون.

كل من الرجال والنساء بحاجة إلى هرمون التستوستيرون. في الرجال ، الجسم لديه كمية كبيرة من التستوستيرون وكمية صغيرة جدا من الهرمونات الإستروجينية. وتنعكس هذه النسبة في النساء ، مع كمية صغيرة من التستوستيرون وكميات أكبر من هرمونات الاستروجين والبروجيستيرون.

التستوستيرون هو المسؤول عن العديد من الوظائف في الجسم  علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله  ، من تنظيم الدافع الجنسي الخاص بك إلى الحفاظ على العظام والأنسجة العضلية صحية وقوية.

جسدك يستخدم هرمون التستوستيرون كسابق لعدة هرمونات أخرى واحدة من هذه الهرمونات هي dht. يؤثر dht الشعر الخاص بك من خلال تصغير بصيلات الشعر ، مما يسبب الشعر لوقف النمو كما أنها عادة ويسقط في نهاية المطاف.

ويسمى فقدان الشعر هذا بالوبيسيا الأندروجينية ، أو فقدان الشعر على نمط الإناث (fphl). إجمالا ، هو الشكل الأكثر خطورة لفقدان الشعر. لأن الأوبسيا الأندروجينية يمكن أن تصغر بصيلات شعرك ، الشعر الذي تخسرينه يختفي في أغلب الأحيان بشكل دائم.

في النساء ، فقدان الشعر الهرموني ينتج نتائج مختلفة من الرجال. بدلا من نمط الشعر مثل حدوة الحصان أو انحسار خط الشعر الشائع في الرجال ، النساء مع فقدان الشعر الهرموني

بعبارات بسيطة ، من المحتمل أنك لن تحصل على انحسار الشعر إذا كنت عرضة لفقدان نمط نسائي للشعر ، لكن شعرك قد يصبح أنحف بشكل ملحوظ.

لحسن الحظ ، يمكن علاج داء الثعلب الأندروجيني. لقد غطينا أكثر خيارات العلاج فعالية لفقدان الشعر الهرموني أسفل الصفحة ، جنبا إلى جنب مع المنتجات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من شعرك علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله .
علاج الشعر المتساقط للسيدات, علاج الشعر المتساقط, حل لمشكله سقوط الشعر , سقط الشعر ,

سن اليأس

لأن انقطاع الطمث يؤثر على إنتاجكم من عدة هرمونات ، يمكن أن يسبب في كثير من الأحيان فقدان الشعر الهرموني.

خلال انقطاع الطمث ، إنتاج جسمك من إستروجين و progestins يمكن أن ينخفض. إلى جانب هذا الانخفاض في إنتاج الهرمونات الأنثوية ، حساسيتك لهرمونات الذكور مثل dht يمكن أن تزيد. إذا كنت حساسا جينيا لdht ، هذا يمكن أن يؤثر على الشعر الخاص بك وسمك الشعر.

انقطاع الطمث تساقط الشعر يحدث عادة بين سن 50 و 60 ، مع معظم النساء عرضة لفقدان الشعر لاحظوا انخفاضا مطردا في كثافة الشعر. ويمكن أن يحدث أيضا في الثلاثينات والأربعينات الخاص بك ، اعتمادا على العمر المحدد التي تبدأ في دخول سن اليأس.

كغيرها من نسق فقدان الشعر الأنثوي ، فقدان الشعر بعد انقطاع الطمث يمكن علاجه. دليلنا لانقطاع الطمث وفقدان الشعر يدخل في تفاصيل أكثر عن سبب فقدان الشعر بعد انقطاع الطمث ، وكذلك ما يمكنك القيام به للحفاظ على شعرك أثناء انقطاع الطمث.

مشاكل الغدة الدرقية

كل من نقص نشاط الغدة الدرقية وفرط الغدة الدرقية (الغدة الدرقية المفرطة النشاط) يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشعر. هذا لأن غدتك الدرقية تلعب دورا في تطوير خيوط جديدة من الشعر في الجذور ، تساعد جسمك على الحفاظ على إمداد ثابت من الشعر الجديد.

إذا كانت غدتك الدرقية لا تعمل كما ينبغي الشعر الذي تخسره عادة كل يوم قد لا يستبدل بالكامل بنمو شعر جديد

مشاكل الغدة الدرقية لا تسبب فقدان الشعر فحسب بل تسبب أيضا أن يصبح شعرك ضعيفا وجافا وهشا أكثر من مرة, الغدة الدرقية تسبب تساقط الشعر المنتشر عبر كامل فروة الرأس بدلا من ترجمة الشعر فقدان الشعر ، المعابد أو التاج.

طبيبك عادة يعالج غدة درقية ناقصة النشاط أو مفرطة النشاط عن طريق وصف ليفوثيروكسين ، أو مزيج أو بروبيلثيوراسيل ، ميثيمازول و/أو حاصرات بيتا.

وخلافا لفقدان الشعر الهرموني ، فإن فقدان الشعر الناجم عن مشاكل الغدة الدرقية عادة ما يكون مؤقتا. بعد أن تتعرف على القضية الأساسية وتعالجها ، شعرك سيرتفع ببطء إلى سمكه وطوله السابقين.

الإجهاد

إذا كنت تعمل لساعات طويلة في بيئة مجهدة أو قضيت الأسابيع القليلة الماضية في التعامل مع حدث صعب في حياتك الشخصية ، فمن الممكن أن الضغط الذي شعرت به
علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله
علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله 


فقدان الشعر الذي يسببه الإجهاد يدعى "تيلوجين أفلوفيوم". على عكس فقدان الشعر الهرموني عادة لا يكون دائما "تيلوجين أفلوفيوم" عادة ما يؤدي إلى رقيقة مفاجئة لشعرك عبر فروة رأسك بالكامل ، مما يؤدي إلى المزيد من الشعر على وسادتك ، في مسك التصريف أو على فرشاة شعرك.

مثل الأشكال الأخرى لفقدان الشعر المؤقت ، تيلوجين إسلوفيوم يؤثر على خط شعرك بإجبار الشعر إلى مرحلة telogen ، المرحلة النهائية من دورة نمو شعرك. هذا يمكن أن يسبب سقوط شعرك_bar_ بدون الشعر البديل ينمو في لإستبدالهم.

ستلاحظون عادة فقدان شعر "تيلوجين أفلوفيوم" بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من الحدث المجهد أو تغيير نمط الحياة الذي أثار ذلك.

مثل أشكال أخرى من فقدان الشعر بسبب عوامل غير هرمونية ، فقدان الشعر بسبب الإجهاد عادة ليست دائمة. من خلال تغيير نمط الحياة واستخدام الأدوية ، من الممكن عادة أن تنمو مرة أخرى معظم أو كل الشعر كنت قد فقدت نتيجة للضغط.

فقدان الوزن السريع

على الرغم من أن فقدان الوزن ببطء وثبات عادة لن يؤثر على شعرك ، فقدان الوزن السريع يمكن وغالبا لا تسبب بعض درجة من تخفيف الشعر.

مثل الإجهاد ، فقدان الوزن السريع يؤثر على خط شعرك من خلال "تيلوجين إيفلوفيوم". عندما تقلل من استهلاكك للسعرات الحرارية والمغذيات الدقيقة بمقدار كبير ، فإنه يمكن أن يضغط على جسمك ويحفز فقدان مؤقت للشعر.

فقدان الشعر المرتبط بالغذاء شائع جدا في الناس الذين يستخدمون وجبات غذائية تقييدية للغاية لفقدان الوزن بسرعة. إذا كنت تأكل فقط نقص في السعرات الحرارية أو ممارسة أكثر لفقدان الوزن تدريجيا ، فمن غير المرجح أن سوف تواجه أي آثار سلبية على خط شعرك.

مثل فقدان الشعر بسبب الإجهاد ، فقدان الشعر الذي تعاني منه نتيجة الحمية السريعة عادة ليس دائم. مع مرور الوقت ، من خلال تعديل النظام الغذائي الخاص بك, تغيير عادات استخدام الأدوية لتعزيز نمو الشعر الصحي ، فإنه عادة ما يكون من الممكن استعادة شعرك إلى مستواه الطبيعي.

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد

إذا كانت مستويات الحديد لديك منخفضة علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله  ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى ضرر في شعرك. نقص الحديد تساقط الشعر يسبب نفس النوع منتشر مثل ترقق تساقط الشعر الهرموني و الرائحة تيلوغن ، مما يجعل من السهل أن نفترض أن هذا النوع من فقدان الشعر هو نتيجة عدم التوازن الهرموني أو الإجهاد.

نقص الحديد يمكن أن يحدث لأسباب عديدة ، من النظام الغذائي الضعيف الذي يفتقر المغذيات إلى مجموعة من الأمراض المعوية. وكثير من النساء يتعرضن لفقدان الحديد خلال فترتهن ، مما يجعل هذا الشكل من فقدان الشعر أمرا شائعا جدا لدى النساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث.

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان فقدان شعرك سببه فقر الدم هو التحدث إلى طبيبك عن اختبار الحديد باستخدام فحص دم من مستوى (فيريتين) ، سيتمكن طبيبك من فحص مستوى الحديد في دمك وتحديد ما إذا كان ضمن المدى الأمثل.

إذا كانت مستويات الحديد لديك منخفضة, قد يوصي طبيبك تغييرات على النظام الغذائي الخاص بك أو استخدام الحديد الملحق. مع مرور الوقت ، مع عودة مستويات الحديد الخاص بك إلى المدى الطبيعي ، سوف تنمو مرة أخرى الشعر جسمك سقيفة نتيجة نقص الحديد له.

ما مدى شيوع فقدان شعر الأنثى ؟ 

تماما مثل فقدان شعر الذكور ، فقدان شعر الإناث يصبح أكثر شيوعا مع العمر. وتبين الدراسات أن 12% من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 إظهار درجة من فقدان الشعر من فقدان حول منبت الشعر أو المعابد منتشر ، رقيق عموما.

ومن ناحية أخرى ، فإن النساء البالغات من العمر 80 عاما فما فوق لديهن أكثر من 60 في المائة من فرصة التعرض لدرجة ما من فقدان الشعر الهرموني.

لأن تساقط الشعر الهرموني هو جزئيا بسبب الحساسية الوراثية إلى DHT, خطر من فقدان الشعر يمكن أن يكون أعلى إذا أمك ، الأشقاء أو غيرهم من الأقارب الإناث تساقط الشعر.

إذا كنت قلقا بشأن فقدان الشعر ، فمن المهم اتخاذ إجراء بسرعة. لأن فقدان الشعر تدريجي ومتأثر من قبل dht ، يتصرف بسرعة يسمح لك لتقليل فقدان الشعر والحفاظ على أكبر قدر ممكن من شعرك.

كيفية التعامل مع فقدان شعر الإناث

سواء كان سبب فقدان شعرك هو الهرمونات أو عامل مثل الغذاء ، الإجهاد أو فقدان الوزن ، فإنه قابل للعلاج.

الخطوة الأولى في معالجة فقدان الشعر هي تحديد سبب حدوثه إذا كان شعرك يبدو و يشعر أنحف من الطبيعي ، أفضل نهج هو التحدث إلى طبيبك حول هذا الموضوع. طبيبك سيكون قادر على النظر إلى شعرك ، وبناء على أعراضك وتاريخك الصحي ، يقدم a تشخيص.

إذا كانت خسارة شعرك هرمونية ، فإن أكثر علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله  خيارات العلاج فعالية تشمل سبيرونولاكتون ، ساو بالميتو ومينوكسيدل. لقد وضعنا هذه العلاجات تحت:

سبيرونولاكتون

سبيرونولاكتون هو مضاد للاستروجين الذي يعمل من خلال خفض مستويات التستوستيرون التي ينتجها جسمك. عن طريق خفض مستويات التستوستيرون الخاص بك ، سبيرونولاكتون يمكن أن تساعد في خفض مستويات dht في فروة رأسك علاج سقوط الشعر للسيدات بطريقه صحيحه و فعاله  .

على الرغم من أن سبيرونولاكتون هو أفضل معروف باسم علاج حب الشباب ، تظهر الدراسات أنه يعمل أيضا بشكل جيد كما علاج .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة